محذوف لمصلحة الاعضاء
إضغط هنا للإخفاء
مهندس كتب هذي السطور ( كيف تفحص سيارتك )
وظهرت فيها اخطاء
وصححها ابراهيم التركي
فمن اراد ان يقراها ويقرا التصحيح بالردود فليتفضل .
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.......................
جايب لكم اليوم موضوع عن افضل الأسرار لشراء سيارة مستعمله
ناقلها من مجلة أوتو ماركت
----------------------------------
النوع الأول/ الدفع الرباعي1ـ اخرج انت والبائع إلى أرض رمليه نفوذ وقم بتشغيل المكيف ونسم هواء الكفرات حتى تكون قرابه 18 بمقياس الهواء ( لأن اي جيب لايستطيع المشي على الرمل بدون تنسيم الإطارات مهما كانت قوته.
2- ضع محرك الدفع الأمامي ( الدبل) بالخفيف ثم شد حيلك على اطول طعس لكن برفق وهدوء لكي لاتنقلب بك السيارة.
المدة 10 دقائق فقط كافيه تعطيك الخارطة الكااااااااااااملةعن الجيب.
3ـ افتح النافذه ولف بحركة سريعة يمين حتى النهاية ودوووووووووس بقووووووووة إذا بالعكوس الأمامية عطل فسوف تمسع قعقعة وأصوات غريبه وعجيبة.
( مهما قال لك صحبها بأنها أشياء بسيطة لا تصدقة وتكلفتها من 2500 ريال وانت طالع)
وجرب بالجهة اليسار كذلك........
4ـ لا حظ الحرارة بالمدة اللي ذكرت إذا أرتفعت فالسيارة ماهي لك (أآآآآهرب)
5ـ بعد هذا كله إذا السيارة مأرتفعت حرارتها ولا سمعت أصوات غريبه عليك ان تذهب إلى أرض مستويه ثم تطفئ السيارة لمدة ربع ساعة ثم شغل السيارة وحركها إالى الأمام وعد إلى مكان السيارة ودقق هل ترى زيتاً , ماء خلفته السيارة فسيظهر لك التهريب بدون كشف فني وترى بقعاً على الأرض وبالمثل أنظر إلى اسفل السيارة وسترى كل شئ.
أما عن الدفع الخلفي:
1ـ استعمل التغييرات كلها من 1 إلى 5 والريوس
2ـ حاول ان تسرع بالسيارة قدر المستطاع في الخط السريع ولا حظ الرجة وأترك الدركسون لتلاحظ أي حذفه يميناً أو شمالاً وغيرها من اصوات الهواء وأصوات الدفرنس والمحرك.
3ـ أوقف السيارة لمدة ربع ساعة وانظر إلى اسفل السيارة وسيتبين لك كل شئ إذا كان هنالك تهريب من زيت وغيره.
4ـ شغل مكيف السيارة وراقب عداد الحرارة شريطة ان لا يكون عاطل من الأصل.
أما عن الدفع الأمامي:
1ـ شغل مكيف السيارة لمدة لاتقل عن ربع ساعة ولا حظ حرارة السيارة .
2ـ لف الدركسون لليمين على الآخر ثم تحرك بحركة قوية جهت اليمين لا حظ إذا كان هنالك صوت قعقعة أو صوت حديد. وكذلك للجهة اليسرى.
3ـ إذا أردت ان تعرف ان قير السيارة سليم ام عاطل قم بإرجاع السيارة إلى الوراء لمدة طويلة وزد بالريوس لأن اكثر الدفع الأمامي يفصل الريوس معاهم لمسافة طويلة وهذا يبين ان هنالك خلل في القير.
ملاحظات عامة وفحوصات إضافية تنطبق على السيارات :
1ـ دوس على البنزين دوسات قوية ومتتاليه إذا اكان الدخان أبيض( آآآآهرب) وإذا كان الدخان أسود هذه بسيطة تصفيه فقط ولا يضر بمشيئة الله.
2ـ إذا شغلت السيارة وهي باردة وخرج من العادم دخان أبيض ثم أنقطع هذه جلد بلوف ولا يضر أستعمالها بمشئية الله ولا الخيار ان تفك المكينة وتغيرهم إن شئت ولكن إذا كانت السيارة نظيفة لاينصح بفكها .
فحص البودي السمكرة :
1ـ السمكرة تحقق من الزوايا السيارة ومن حدود الأبواب فتجد بويا سائلة أو معجون غير متناسق مع البدي
وعدم معاينة السيارة في وقت المغرب وفي الليل فإن في الليل يخفى على الشخص العيوب ولابد ان يكون المعاينة في وضح النهار.
كيف تعرف ان السيارة ترتفع حرارتها:
1ـ إذا كانت السيارة حامية فتوجة فوراً إلى الخرطوش الخارج من الرديتر واكبس بيدك بقوة إذا كان متحجراً فهذا دليل على ان السيارة فيها حرارة شديدة( ام ان كان القساوة بسيطة فهذا شئ عادي)
فبعض ضعاف النفوس يقوم بتعطيل ساعة الحرارة ويقول الساعة عطلانه والسيارة توشك ان تنفجر والبعض الأخر يضع دبوس من داخل الطبلون يوقف أرتفاع الحرارة ويجعلها النصف مثلاً وهي تدخل في حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام في قوله(( من غشنا فليس منا))
كيف تعرف ان السيارة التي امامك سيارة إيجار حتى ولو كانت فخمة أو ملك شخص
ببساطة لتعرفها اتبع التالي:
1ـ إذا كانت السيارة غالية الثمن فما عليك إلا ان تأخذ رقمها وتستفسر من إدارة المرور بطريقتك الخاصة ويتبين صاحبها أن كانت شركة أو مؤسسة أوفرد.
2ـ إذا كانت رخيصة الثمن فما عليك إلا النظر بأسفل الطبلون ( ترى غراء أو تشميع على مسمار الطبلون الداخلي) وطريقة الأستفسار من المرور احسن وادق.
كيف تعرف ان ماكينة السيارة ( المحرك) قد سبق فكها أو ( توضيبها) هي كالتالي:
1ـ عليك ملاحظة مسامير الماكينة وتحسسها بيدك قد تلاحظ آثار مفاتيح الفك واضحة عليها هذا اكبر دليل على ان المكينة قد فكت وتلاحظ السيارات الجديدة التي لم تفك هناك طلاء أحمر على كل مسمار ولا يستطيع احد تقليدها ولو استطاع .
2ـ إذا كانت المكينة مستبدلة فيتبين لك في أمر واحد وهو النظر في ( كراسي) الماكينة قد تلاحظ آثار فك عليها هذا من الدلائل على فكها ولو ان هذا مجرد أحتمال حيث ان السيارة محتاجة لتركيب (جلب) أو ( ربلات) كراسي الماكينة للصيانه وليس ضروري بأنها مستبدله ويبقى على انه أحتمال فقط ولكن الحذر مطلوب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إبلاغ
الردود
بيقول انت تخرب سيارتي وكلام كثير لاكن افحص في محلات الفحص
والمحلات نصايين ومتقاولين مع المعارض لو كل واحد يفحص كذا كان
محد انضحك عليه لاكن بعض الناس اذا تبي تجرب السياره قام يتشرط
عليك انت ماتبي تشتري ماغير تلعب في موتري المهم لو تركب في السياره
قام عليك ولايخليك تفحص وتاخذ راحتك هههههههههه دايم تحصلهم في الحراج مخاصمه .
1 0
هل تعتقد أنه بيوافق؟؟
1 0
وهي ملاحظة مسامير الكبوت اذا كانت سليمة من السمكرج
اذا جايه فك فااعرف ان المكينة سبق توظيبه
وباالتوفيق
2 2
2 1
اول شيء الدفع الرباعي من بيخليك تطلع البر وتلعب بالجيب حقه ساعه على التجارب
بعدين مجرد ما تدخل البر وتشغل الدبل الطبيعي تطفي المكيف مهما كانت السياره نظيفه
راح تأثر على الكمبروسر وعلى الحراره وكل شيء
جهد فوق طاقتها مكيف وتشغل الدبل وتطلع طعوس وين جالسين
واي سياره بالبر دفع رباعي لو ما كنت مركب مراوح اضافية وتشبك الدبل والمكيف راح ترتفع الحراره
ووين صاحب السياره اللي بيخليك تلعب فيها بالبر بعدين تروح ارض مستوية وتوقفها ربع ساعه
عشان تشوف فيها زيوت او لا
وبالنسبة للدفع الخلفي
تقول حاول ان تسرع قدر المستطاع بالخط السريع واترك الدركسون وشوف تحذف او لا
ما اعتقد يسوي الحركة هذي غير الشبح يبقى على خطه حتى الفياقرا ماهي مثل رساوة الشبح
السيارات العادية تسرع يالله تمسكها ما تحذف فيك وانت ماسك الدركسون
كيف تفكه وتشوف اذا فيه حذفه بسيطه يعني ما تنفع ماهو كلام منطقي ابدا
و بالنسبة للدفع الامامي
لف الدركسون لجهة اليمين للأخير وقم بالتحرك بقوة يعني تفحط بسيارة الرجال ويسكت لك
العكوس لو فيها شيء لو تلف الدركسون كامل وتدعس ربع دعسة يطلع صوتها واضح ما يحتاج البهذلة
واختبار القير ترجع ريوس مسافة طويلة وتزيد الدعسة بعد
هذي كأنك تمشي بالاول بسرعة 60 مثلا مسافة نص كيلو
لو تطلع السياره من الوكالة وتمشي بالاول سرعة 60 نص كيلو ما بقولك مسافة طويله كثير
طبيعي راح تسخن السياره حتى لو كانت وكالة لأن الطريقة غلط اصلا فما بالك بسياره مستخدمة
بعدين ليش الدفع الخلفي تجرب النمر كلها والدفع الامامي ما ذكر انك تجرب النمر كلها
وليش الدفع الامامي تختبر القير بالريوس فقط والدفع الخلفي تختبرة بالنمر كلها وش التناقض هذا
وبالنسبة للنقطتين الاخيرة
مسامير المكينه تتحسسها وتشوف قد انفكت او لا
عندك مثل اللومينا ما تقدر تغير البواجي الا بفك الثلاجة وهي فوق المكينه يعني لو لقيت المسامير عليها اثر فك
اقول ما تصلح طيب وش المشكله تحصله مغير بواجي فقط
والنقطه الاخيرة
كيف تعرف المكينه مستبدلة او لا بالنظر على كراسي المكينه
كراسي المكينه تعتبر قطعة استهلاكية 3 سنوات بالكثير وتحتاج تغيير
يعني تشوف سياره موديل 2012 توه مغير كراسي المكينه تقوله لا انت مغير المكينه
كيف يغير الكراسي طيب سحر هو
مع احترامي للمهندس السعودي ابو طلال اللي ناقل الكلام منه
هذا لو يروح خباز بفرن تميس افغاني ممكن افضل من يتفلسف بالسيارات
تجارب لو انها على سياره وكالة بتطلع اصوات كيف سياره مستعملة وكلها غلط ومناقضات
18 5
كلامك سليم
يعني احذف الموضوع ؟؟؟ او اخليه
3 5
و ان غيرته زاد الديسلايك
و ان حذفته كله بيصير ديسلايك هههههه
خله زي ما هو بس وضح انه منقووووول للفائدة
5 3
مره قبل 5سنين عرضت لومينااس اس وواحد جا يجرب السياره المهم جربها وفي الخط في نقطة تفتيش بياره الله يكرمكم ويرقى فوقها بالنص ودق ذيك الدقه والله تعوربالقلب وتجي الضربه بالكرتير لابارك الله في وجهه ووصلنالبيت وقالي خلاص اناشريت ابد وسيفون اختفى الكلب الي مايستحي على وجهه بعض العالم همجي وقليل ادب بعدها مافي الي بيشتري يروح محل فحص انايقعد يدبل للسياره ويطلع برا يقلب وجهه جعلي مابعتها عشان يسوي فيها كذا وجه النحس بغت تروح الماكينه بسببه ومسوي الولد الفاهم يجرب السياره والله بعد كذا لوواحد شفته زودها اقله انزل انزل ضف وجهك السياره ماهي للبيع
2 3
اول شئ صاحب السيارة ماراح ينتظرني نص ساعه او ربع ساعهعلشان اشوف فيه تهريب زيوت ولالا
يااني اكشف عليها عند ميكانيكي واحطها في حفرة
او اقرب حفرة عند بنشري واكشف عليها بنفسي
ثاني شي اذا فيها دخان ابيض حاول تعرف السبب
ليش اخوي يمكن يبيلها جلد بلوف او منظم البخاخ وسخان ويبيله تنظيف
والله يعطيك العافيه
0 0
0 1
0 1
وصاحب العايدي كسلان ماينزل
0 1
قبل 9 سنه و 6 شهر